الرئيس الأوغندي: حل الأزمة الليبية يكمن ببناء جيش وطني موحد وإجراء انتخابات يشارك فيها جميع الليبيين - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الثلاثاء، 5 فبراير 2019

الرئيس الأوغندي: حل الأزمة الليبية يكمن ببناء جيش وطني موحد وإجراء انتخابات يشارك فيها جميع الليبيين


الرئيس الأوغندي: حل الأزمة الليبية يكمن ببناء جيش وطني موحد وإجراء انتخابات يشارك فيها جميع الليبيين

قال الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني لوفد من المجلس العربي الإفريقي للشباب، إن حل الأزمة الليبية يكمن ببناء جيش وطني موحد وإجراء انتخابات يشارك فيها جميع الليبيين.
وأوضح موسيفيني، بحسب ما ذكر موقع “ذو تاور بوست” الأوغندي، اليوم الثلاثاء، والذي طالعته وترجمته “أوج”، إن الاتحاد الأفريقي أكثر أهمية من الصراعات القبلية السائدة في ليبيا اليوم، لافتا إلى أن الحل للأزمة الليبية يكمن ببناء الجيش الوطني الموحد.
ولفت إلى أهمية أن يضم الجيش الليبي الموحد أعضاء من جيش النظام الجماهيري والاعضاء الجدد، كما أقترح إجراء انتخابات يشارك فيها جميع الليبيين بشكل عادل، مؤكدا أنه سيتم التوصل إلى حل دائم للنزاع الليبي.
وقد أدلى الرئيس، وهو راعي مجلس الشباب العربي الإفريقي، بهذه التصريحات عندما استقبل وفدا من المجلس العربي الإفريقي للشباب برئاسة الليبي عبد الهادي الخويج في قصر الرئاسة، ناكاسيرو.
وكان الهدف الرئيسي للوفد من مقابلة الرئيس هو التشاور معه قبل الاستعدادات للجمعية العامة الثالثة لمؤتمر قمة الشباب الأفريقي العربي المقرر عقده في كمبالا في شهر هانيبال / أغسطس من هذا العام، وكانت قد عقدت الجمعية العامة الثانية للمنظمة في كمبالا في عام 2008م.
من جانبه حيا زعيم الشباب العربي الإفريقي عبد الهادي الحويج الرئيس موسيفيني لدعمه الكبير للمجموعة خلال قمة 2008م في كمبالا والتي حضرها أيضا القائد الشهيد معمر القذافي، لافتا إلى أن الحدث الذي حضره 5000 مندوب حقق نجاحًا كبيرًا.
كما شكر الرئيس على قبوله استضافة القمة في كمبالا في شهر هانيبال / أغسطس من هذا العام، حيث سيتزامن هذا الحدث مع اليوم الدولي للشباب الذي سيمثل فيه أكثر من 50 بلدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر