الوطنية للنفط والبريقة ترحبان بقرار النائب العام القبض على مهربي الوقود - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

السبت، 9 فبراير 2019

الوطنية للنفط والبريقة ترحبان بقرار النائب العام القبض على مهربي الوقود

الوطنية للنفط والبريقة ترحبان بقرار النائب العام القبض على مهربي الوقود


أعلنت كل من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط، ترحيبهما بقرار النائب العام الصادر بتاريخ 7 النوار/فبراير الجاري القاضي بضبط وإحضار أصحاب محطات الوقود المتورطين في عمليات التهريب المنظم، التي قالتا إنها تكلف الدولة الليبية أكثر من 750 مليون دولار سنويًّا.
وطالبت كلاً من المؤسسة وشركة البريقة في بيان لها، السبت، المواطنين كافة بالإبلاغ عن أي مخالفات ترصد في المحطّات، وإعلام رؤساء البلديات بذلك مباشرة أو عبر الصفحة الرسمية لشركة البريقة على فيسبوك.
وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، “نحن نثني على الجهود التي يبذلها مكتب النائب العام للقضاء على ظاهرة التهريب، وضمان إيصال الوقود إلى المواطنين. ولطالما تسبب التهريب في تفشي ظاهرة الفساد وانشار الجرائم في البلاد”.
وأكد صنع الله التزام كل من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط بالمساهمة في التصدي لهذه الظاهرة، مشيرًا إلى تقارير قدمتها المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة إلى مكتب النائب العام كشفت وجود 1200 محطة وقود لا تستجيب إلى الشروط الفنية وضوابط التخطيط العام.
وأعرب عن سعادته بأن نلحظ اتخاذ كافة الأطراف لإجراءات جادة في سبيل معالجة هذه المسألة.
ونص قرار مكتب النائب العام على إلقاء القبض على 103 أصحاب محطة وقود متورطين في تهريب الوقود والتصرف فيه بطرق غير مشروعة، إضافة إلى قفل 115 محطة بالشمع الأحمر، ووقف تزويدها بالمحروقات ومشتقاتها، إضافة إلى تجميد أرصدة حسابات أصحاب المحطات في جميع المصارف العاملة بالدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر