برلمانيون يطالبون بطرد السفير البريطاني من ليبيا بعد طلبه عدم إجراء إنتخابات رئاسية - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الخميس، 14 فبراير 2019

برلمانيون يطالبون بطرد السفير البريطاني من ليبيا بعد طلبه عدم إجراء إنتخابات رئاسية

السفير البريطاني يبحث مع نواب في طبرق


طالب عدد من أعضاء مجلس النواب المنعقد في طبرق بطرد السفير البريطاني في ليبيا، فرانك بيكر، على خلفية مطالبته بعدم إجراء إنتخابات رئاسية والإقتصار على إجراء البرلمانية فقط.
وأكد عضو مجلس النواب، جبريل أوحيدة، أن تصريحات السفير بيكر بعدم إجراء الانتخابات الرئاسية والاقتصار على البرلمانية فقط تمثل تدخلًا في الشأن الليبي لصالح فئة بعينها (لم يسمها) تخشى صعود شخصيات وطنية لها قبولها لدى الشعب الليبي.
وأضاف أوحيدة، في تصريح لموقع “إرم نيوز“ تابعته “أوج”، اليوم الخميس، ”البعض لا يرغبون حتى في إجراء الانتخابات البرلمانية لأنهم أصبحوا يدركون خطورة انتصارات الجيش على مشروعهم ووجودهم، وبذلك يريدون تغيير البوصلة عبر شركائهم من خارج الوطن لإرباك المشهد“.
وأعرب عن إعتقاده بعدم وجود فرصة أو مجال للتفاهم مع تيار الإسلام السياسي ومن يدور في فلكهم، مؤكداً أن جل الشعب والتيار الوطني أصبح يتطلّع إلى بسط السيطرة الأمنية على سائر البلاد وإنهاء سيطرة الميليشيات على العاصمة، ومن ثم الاتفاق على قاعدة دستورية لإجراء انتخابات شاملة رئاسية وتشريعية.
بدوره اعتبر عضو مجلس النواب، مفتاح الكرتيحي، تصريحات السفير تدخلًا ”وقحًا وسافرًا” في الشأن الداخلي الليبي.
وقال الكرتيحي، لـ ”إرم نيوز“ أيضاً: ”عندما يكون هذا السفير أو ذاك وكأنه راعٍ سامٍ لشعب تحت الوصاية فلا عجب أن يأمر حتى بإقالة من قدّم له أوراق اعتماده“.
وأضاف: ”أنا مع طرد كل البعثات الدبلوماسية التي يتجول موظفوها داخل ليبيا وكأنها مقاطعة لدولهم، إما أن تكون تلك البعثات على مستوى التعامل والأعراف الدبلوماسية المعمول بها بين الدول أو لتذهب للجحيم“.
من جانبه، قال عضو مجلس النواب، علي التكبالي، لـ“إرم نيوز“ “إن أحدًا لا يمكن أن يوعز لنا بما نفعل، فأمور الليبيين ينبغي أن تسوّى بأيديهم”.
وفي وقت سابق إعتبر رئيس حزب الشعب طلب السفير البريطاني بعدم إجراء الإنتخابات الرئاسية “إهانة”، مطالباً بطرده من ليبيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر