رويترز: طائرة حربية تابعة للكرامة تجبر طائرة مدنية اقلعت من حقل الفيل على الهبوط في سبها - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأحد، 10 فبراير 2019

رويترز: طائرة حربية تابعة للكرامة تجبر طائرة مدنية اقلعت من حقل الفيل على الهبوط في سبها


رويترز: طائرة حربية تابعة للكرامة تجبر طائرة مدنية اقلعت من حقل الفيل على الهبوط في سبها

أفادت وكالة رويترز للأنباء، بقيام طائرة حربية تابعة لقوات الكرامة باعتراض طائرة مدنية أقلعت من حقل الفيل النفطي وأجبرتها على الهبوط في سبها.
ونقلت الوكالة عن مصدر من القوات المسلحة المتمركزة في شرق ليبيا، اليوم الأحد، القول إن طائرة عسكرية تابعة لقوات شرق ليبيا اعترضت اليوم الأحد طائرة مدنية بعد أن أقلعت من حقل الفيل النفطي وأجبرتها على الهبوط في منطقة سبها الجنوبية.
من جهة أخرى، ذكر مصدر من حكومة الوفاق المعترف بها دوليا في طرابلس، إن قوات تابعة لها وصلت إلى حقل الشرارة النفطي اليوم الأحد، وفق رويترز.
وكان مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، السفير المهدي المجربي، قدم شكوى رسمية من حكومة الوفاق المدعومة دولياً إلى مجلس الأمن ضد “القيادة العامة بالمنطقة الشرقية”، على خلفية قصف أحد المهابط بحقل الفيل النفطي، أمس الاثنين، في الوقت الذي كانت فيه طائرة مدنية تابعة للخطوط الليبية تحمل عدداً من الجرحى للعلاج في طرابلس.
يذكر أن المجلس الرئاسي المنصب من الغرب اغتبر هذا الاعتداء عمل إرهابي، لا تسمح بارتكابه كافة القوانين والمعاهدات الدولية وتعتبره جريمة ضد الإنسانية، مؤكدًا أنه اتخذ الخطوات الإجرائية والقانونية اللازمة لمواجهة هذا “العبث المدمر”، وأصدر توجيهاته لوزارة الخارجية بعرض هذا “التجاوز الخطير”، الذي يستهدف حياة المدنيين على مجلس الأمن الدولي.
ويشهد الجنوب الليبي عمليات عسكرية أطلقتها قوات الكرامة بدعوى محاربة التنظيمات المتطرفة والمرتزقة، وكانت قوات الكرامة حذرت أي طائرة من الإقلاع إلى ومن الجنوب إلا بعد أخذ الإذن منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر