الغرياني: إحتفالات فبراير مناسبة وطنية و يجب أن يتواج في منصة الاحتفالات من يمثل ثوار فبراير - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأربعاء، 13 فبراير 2019

الغرياني: إحتفالات فبراير مناسبة وطنية و يجب أن يتواج في منصة الاحتفالات من يمثل ثوار فبراير

الغرياني: أي ليبي يمكن الاتفاق معه الإ العميل والذي يعمل لصالح الأجنبي


طالب المفتي المُعين من قبل المجلس الوطني الإنتقالي الصادق الغرياني منظمي احتفالات فبراير بأن يكونوا على مستوى المناسبة التى وصفها بـ”الوطنية”، وأن يمثلوها تمثيلا صحيحا ولا يحولوها إلى رقص ولهو ومجون.
وشدد الغرياني خلال إستضافته ببرنامج الإسلام والحياة المذاع على قناة التناصح، اليوم الأربعاء، على ضرورة أن يتواجد في منصة الاحتفالات من يمثل “ثوار فبراير” الذين قال إنهم “بذلوا أرواحهم وبذلوا أموالهم”، وأن يكون فيهم من يندد بالظلم؛ ويتحدث عن الجرائم التي ترتكب في أنحاء ليبيا شرقها وجنوبها وغربها.
وتطرق الغرياني إلى أحداث درنة ومقتل قادة الجماعات المتطرفة بها، قائلاً: “أسأل الله أن يتقبل شباب درنة الذين فُجعنا برحيلهم في هذا الأسبوع، ويجزيهم خير الجزاء على صبرهم وثباتهم؛ ويعوض أهلهم خيرا.”
وأضاف: “شباب درنة هم الذين طردوا الإرهاب من مدينتهم ثم حُوصروا وقُصفوا بالطائرات المصرية والإماراتية بسبب الإرهاب إفكًا وبهتانا.”
واعرب الغرياني عن استغرابة وأسفه من كون ليبيا البلاد الوحيدة التي لا توجد بها مواصلات عامة؛ رغم أنه لا تنقصها ميزانيات لهذا الغرض.
وأكد أن المواصلات كسائر المرافق الأخرى من الصحة والجهات الأمنية والخدمات المصرفية وغيرها، تعاني من التقصير والإهمال والسلبية واللامبالاة، لافتاً إلى أن الضحية هو المواطن.
وأوضح أن غياب القانون شجع الناس على الفساد؛ حتى إن بعض الكتائب الآن تطوق بعض الأراضي الزراعية وتستولي عليها وتعمل لها تقسيمات وتبيعها غصبا وسلبا للأموال من غير حق، مؤكداً أنهم يأكلون في بطونهم نارا.
وأشار الغرياني إلى أن الفساد في المصارف من خصومات وأتوات وعمولات ونحوه كبير، ليس له ضابط ولا قانون، وكل يعمل بأموال الناس ما يحلوا له، موضحاً أن الفساد يتراكم.
واعتبر الصادق الغرياني أن تراكم الفساد والظلم وأكل أموال الناس بالباطل هو السبب فيما وصل إليه حالهم الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر