فحيمة يهاجم سلامة ويعتبر أن إجراء الانتخابات في ليبيا أصبح رهن الإرادة الدولية والتوافق الدولي - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

السبت، 9 فبراير 2019

فحيمة يهاجم سلامة ويعتبر أن إجراء الانتخابات في ليبيا أصبح رهن الإرادة الدولية والتوافق الدولي

فحيمة لسلامة: نعول على دور واض لك لرفع حظر تسليح عن الجيش لان الحل في ليبيا أمني وليس سياسي


رأى عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق صالح فحيمة بأن إجراء الانتخابات في ليبيا أصبح رهن الإرادة الدولية والتوافق الدولي الذ المفقود حولها، وبالتالي فإن البعثة نفسها لم تعد تعلم شيئا عن أي شيء بخصوص الانتخابات المنشودة”.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن فحيمة قوله، أمس الجمعة، “رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا، وفي تصريحاته الأخيرة على قناة العربية، لم يقم بأكثر من تشويه الحقائق وتزييف الواقع في كثير من المواضع، لعل أهمها عندما أدعى عدم جاهزية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للقيام بدورها في إجراء الانتخابات وأرجع السبب للتفجير الإرهابي، الذي استهدف المفوضية في حين أن تصريحات رئيس المفوضية العليا للانتخابات تقول عكس ذلك وتؤكد جاهزية المفوضية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية”.
وأشار إلى أن “الجمود السياسي يقابله تقدم كبير في المسار العسكري ما يجعل ليبيا اليوم في مفترق طرق سيحدد مستقبلها خصوصا بعد الإنجارات التي حققتها المؤسسة العسكرية في الجنوب الليبي”.
وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قال خلال لقاء له ببرنامج بانوراما على قناة العربية، الخميس، خلال مقابلة على قناة العربية، إنه “لا نريد أن تكون الانتخابات علة لليبيين بل نريدها أن تكون دواء، لذلك نسعى ونعمل لتأمين شروط الانتخابات، مشيرا إلى أن “الشرط الأولي أن يكون لدينا قانون لهذه الانتخابات وحتى هذه الساعة لم يصدر مجلس النواب قانونا لتلك الانتخابات”.
وأضاف سلامة “أريد أيضا للمفوضية أن تكون بكامل جاهزيتها لتنظيم الانتخابات، ولقد قامت عملية إرهابية ضد مقر المفوضية في طرابلس في الماء/مايوعام 2018م، أملا خلال خمسة أيام من الآن، أن تكون المفوضية جاهزة بحيث تنتقل إلى مقر جديد مؤمن لنقدم لها كل التجهيزات التي تم تدميرها في العملية الإرهابية العام الماضي”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر