التكبالي يفضح أكاذيب المشري أمام الأمريكان والليبيين - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الخميس، 7 فبراير 2019

التكبالي يفضح أكاذيب المشري أمام الأمريكان والليبيين


التكبالي يفضح أكاذيب المشري أمام الأمريكان والليبيين

قام عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق علي التكبالي، بفضح رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري، أثناء جلسة نقاش نظمتها منظمة مدنية في الولايات المتحدة.
وكشف التكبالي ما سمّاه تناقضات الإخوان في المشهد السياسي الليبي، وفي تعاطيهم مع الديمقراطية، وهو ما أوقع المشري في حرج أمام الحضور.
وزاد التكبالي من إحراج المشري حينما كشف لليبيّين “زيف” ما نشره المكتب الإعلامي لمجلس الدولة، أمس الأربعاء، وتلقفته وسائل إعلام تابعة لجماعة الإخوان، من أنه ألقى كلمة في مقرّ الكونغرس.
وقال إن المشري دعي إلى مؤتمر تنظمه “مجموعة عبر الأطلسي” سنويًا، وعقد في صالة الزوار التابعة للكونغرس، حيث بإمكان الراغبين الاشتراك في المؤتمر عبر مراسلة المنظمين للحصول على دعوة حضور.
وأعرب التكبالي الذي حضر المؤتمر وألقى كلمة فيه عن دهشته من بيان مجلس الدولة الذي تناول قضية دعوة المشري للكونغرس، وإلقائه كلمة بمقره بواشنطن.
ووجه التكبالي كلمة للمشاركين في الجلسة بحضور المشري، وقال إنه “فند محاولات ظهور الإخوان بصورة المدافع عن الديمقراطية” مضيفًا “بينت أن سبب مخالفتي للإخوان لا ينبع عن كراهية أو حقد، وأن الأمر ليس شخصيًا، ولكني أرفض محاولتهم احتكار الإيمان واعتبار كل مخالف كافر”.
وروى النائب للحاضرين قضية اتهام الإخوان له شخصيًا بـ”التجديف على رسولنا الكريم، ومحاولة توريطه (التكبالي) في ثلاث تهم تستوجب الإعدام”، فيما عرض للجمهور صورة دمية تمثله وهي معلقة في الميدان، في إشارة إلى إعدامه.


إعدام دمية للتكبالي بحضور المشري والغرياني بعد عملية فجر ليبيا

وأضاف النائب “أبديت في كلمتي استعدادنا للتصالح من أجل ليبيا على أن يؤكد لنا الطرف المقابل حسن النية لأننا لم نر من الإخوان إلا النكث بالعهود”، لافتًا إلى أن “المنظم حاول مقاطعته أثناء حديثه، عدة مرات، لكنه نجح بنقل وجهة نظره”.
وأوضح بأن كلمة ليبيا المستقبل التي قدمها المشري في كلمته، هي “نفسها التي استعملها الإخوان مع سيف الإسلام، ثم انفضوا من حوله وتركوه رغم توقيعهم ميثاق التوبة”.
وكان بيان لمجلس الدولة ووسائل إعلام منخرطة في فلك الإخوان ادعت أن المشري ألقى كلمة في الكونغرس بناء على دعوة رسمية، والتقى عددًا من المسؤولين الأمريكيين وأعضاء في الكونغرس.
يذكر بأن المشري، الذي ادعى تقديم استقالته من تنظيم الإخوان المسلمين مؤخرًا في تسجيل مريء، التقى مرشد إخوان ليبيا في الولايات المتحدة، بشير الكبتي، قبل موعد إلقاء كلمته أمام مجموعة عبر الأطلطني، مما فسّر استمرار علاقته مع الإخوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر