أعضاء بلدية مصراتة ونوابها يؤكدون خلال لقائهم السفير الألماني على الخيار الديمقراطي ورفض عسكرة الدولة - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 8 فبراير 2019

أعضاء بلدية مصراتة ونوابها يؤكدون خلال لقائهم السفير الألماني على الخيار الديمقراطي ورفض عسكرة الدولة

أعضاء بلدية مصراتة ونوابها يؤكدون خلال لقائهم السفير الألماني على الخيار الديمقراطي ورفض عسكرة الدولة


زار سفير ألمانيا لدى ليبيا أوليفر أوفتشا والوفد المرافق له بلدية مصراتة، حيث التقى بالمجلس البلدي وأعضاء مجلس النواب المنعقد بطبرق ومجلس الدولة الإستشاري عن المدينة.
وقال المكتب الإعلامي بالبلدية أن مصطفى كرواد عميد البلدية، أكد على أهمية الدور الإيجابي للجمهورية الالمانية في حلحلة الملف الليبي، كما أكد الحضور في كلماتهم تمسك المدينة بالخيار الديمقراطي ورفضها عسكرة الدولة، مشيرين إلى أهمية أن يكون للمجتمع الدولي دور إيجابي أكبر في حل المشكل السياسي.
من جانبه أكد السفير الألماني على استمرار جهود بلاده حول توحيد نظرة المجتمع الدولي نحو الحل السياسي في ليبيا، والذي يمثل نقطة وركيزة للاستقرار والأمن والتنمية، كما أكد على أهمية استفادة البلدية من برامج منظمة GIZ الألمانية في ترسيخ مفهوم الحكم المحلي، وزرع الثقة بين المواطن والبلدية، مشيراً أيضاً إلى البرامج التي تساهم فيها الدولة الألمانية ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مستمعاً إلى شرح وافي قدمه المجلس البلدي في هذا الجانب.
كما أكد رغبة بلاده أيضاً في تحقيق أكبر تعاون ممكن على المستوى الاقتصادي خاصة في مدينة مصراتة.
كما أبدى السفير في تصريح له بعد إنتهاء اللقاء سعادته بزيارة بلدية مصراتة، وأن اللقاء كان مثمراً، وأكد أن ألمانيا مهتمة جداً بإستقرار ليبيا، وأن دور المجالس البلدية مهم في إستقرار البلاد.
يذكر أن هذه الزيارة الثانية للبعثة الألمانية إلى البلدية، كما شملت زيارة السفير الالتقاء بغرفة التجارة والصناعة، وزيارة شركة النسيم للصناعات الغذائية، والإلتقاء بإدارة المنطقة الحرة مصراتة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر