شعبة الإعلام الحربي بالكرامة توضح ملابسات حادثة طائرة حقل الفيل وتؤكد اقلاعها إلى طرابلس بعد استضافت ركابها بقاعدة تمنهنت - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأحد، 10 فبراير 2019

شعبة الإعلام الحربي بالكرامة توضح ملابسات حادثة طائرة حقل الفيل وتؤكد اقلاعها إلى طرابلس بعد استضافت ركابها بقاعدة تمنهنت

شعبة الإعلام الحربي بالكرامة توضح ملابسات حادثة طائرة حقل الفيل وتؤكد اقلاعها إلى طرابلس بعد استضافت ركابها بقاعدة تمنهنت

أصدرت شعبة الاعلام الحربي التابع لقوات الكرامة بياناً ارفقته بتسجيل لمصور، اليوم الأحد، كشفت فيه عن تفاصيل جديدة حول طائرة حقل الفيل النفطي التي زادت من حدة التوترات بين حكومتي طرابلس وبنغازي.
وقالت شعبة الاعلام الحربي ان طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية نوع CRJ حطت بمهبط حقل الفيل النفطي رغم الحظر الجوي الذي أعلنت عنه غرفة عمليات القوات الجوية عبر مختلف وسائل الإعلام المختلفة.
وأوضحت أنه صدرت نشرة NOTN بمنع الطيران في مختلف مطارات ومهابط المنطقة الجنوبية نظرا للعمليات العسكرية الجارية في المنطقة.
واضاف البيان أنه وبعد “هبوط الطائرة المشار إليها في مهبط الحقل رغم وجود مقاتلات سلاح الجو الليبي في فضاء المنطقة، إلا أن مقاتلات سلاح الجو لم تستهدفها وأطلقت طلقات تحذيرية في الصحراء بالقرب من المطار، بعيدا عن المهبط وبعيداً عن الطائرة وبعيداً عن منشآت المطار”.
ولفتت إلى إنه كان على متن هذه الطائرة طاقم طبي بالإضافة إلى طاقم الطائرة والفريق علي كنه الذي ينصب العداء للجيش الليبي، بحسب نص البيان.
وبينت الشعبة أن ذات الطائرة اقلعت، اليوم الأحد، في الوقت الذي كانت فيه مقاتلات سلاج الجو التابع للكرامة في فضاء المنطقة، مشيرة إلى أنه تم الطلب من قائد الطائرة التوجه إلى مطار تمنهنت بمرافقة المقاتلات، مؤكدة أنه توجه بالفعل وهبط بالمطار وتمت استضافة من كانوا على متن الطائرة من قبل غرفة عمليات الكرامة وغرفة عمليات القوات الجوية.
وأكدت الشعبة أنه جرى لقاء صحفي مع من كانوا على متنها من قبل شعبة الإعلام الحربي، ومن ثم صدرت تعليمات خليفة حفتر بالسماح للطائرة ومن على متنها بالمغادرة لطرابلس وتأمينها في الأجواء، بحسب البيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر