تصريحات الطويل حول المؤسسة العسكرية والصراع السياسي تطيح به من رئاسة أركان الوفاق - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الخميس، 14 فبراير 2019

تصريحات الطويل حول المؤسسة العسكرية والصراع السياسي تطيح به من رئاسة أركان الوفاق


تصريحات الطويل حول المؤسسة العسكرية والصراع السياسي تطيح به من رئاسة أركان الوفاق

أصدر رئيسالمجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي فايز السراج بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، اليوم الخميس، قرارا بتعيين فريق ركن محمد المهدي الشريف رئيسا للأركان العامة للجيش، خلفا لعبد الرحمن الطويل.
كما قرر رئيس الرئاسي تعيين الفريق ركن سالم محمد أحمد جحا، معاونًا لرئيس الأركان العامة للجيش الليبي.
وبحسب قراري الرئاسي رقم 9 و11 لسنة 2019م والصادرين بتاريخ 5 النوار/فبراير الجاري، فإنه يعمل بهما من تاريخ صدورهما، ويلغى كل حكم يخالفهما.
ويأتي قرار السراج بعد تصريح لـ”الطويل” إلى قناة ليبيا الأحرار، في 6 النوار/فبراير عبّر فيها عن دعمه لعملية قوات الكرامة لتطهير جنوب غربي ليبيا من التنظيمات الإرهابية والعصابات الإجرامية وجماعات المعارضة التشادية.
وقال رئيس الأركان العامة المقال اللواء عبد الرحمن الطويل، تعليقا على هذه العملية، إن “القوات التي توجهت إلى الجنوب هي قوات نظامية تابعة للجيش الليبي”، مضيفا أن “الجيش الليبي موحد، وأن الخلاف بين الأطراف السياسية فقط”.
وأعرب حينها عن أمله بأن يجري التنسيق بين جميع وحدات الجيش بالمناطق الشرقية والغربية والجنوبية.
ويأتي ذلك، وسط أزمات متصاعدة تواجهها حكومة الوفاق المدعومة دولباً، والتي تتخبّط في صراعات سياسية متلاحقة تهدّد بعزلة السراج، وفق مراقبين.
ويواجه السراج، في الآونة الأخيرة، هجمات وانتقادات حادة، من قبل أعضاء في المجلس الرئاسي، في مشهد يشير إلى تعمق وتصاعد الخلاف السياسي بين أعضائه، لاسيما عقب محاولة معتيق وأعضاء آخرين وضع حد لتفرده باتخاذ القرارات، أو الإطاحة به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر