الثني يمنع مسؤولي حكومته من التعامل مع مسؤولي الرئاسي - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 15 فبراير 2019

الثني يمنع مسؤولي حكومته من التعامل مع مسؤولي الرئاسي

المؤقتة تحدد مواعيد العطلة الرسمية لعيد الفطر المبارك

طالب رئيس وزراء حكومة شرق ليبيا “المؤقتة” عبدالله الثني بعدم التعامل واستقبال أية شخصية تابعة للمجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي داخل حدود سيطرة حكومته.
الثني وفي خطاب وجهه إلى لنوابه فى الرئاسة والوكلاء المكلفون بتسيير أعمال وزاراتهم ورؤساء الهيئات والمؤسسات والمصالح العامة التابعة له؛ بشأن التعاملات الحكومية على ضوء بسط حكومته لسيطرتها على عدة مناطق فى الجنوب على رأسها سبها، أمس الخميس، أوضح أن “ما يسمى المجلس الرئاسي” لم يمنح الثقة من قبل مجلس النواب المنعقد في طبرق وهو ما يعد مخالفة صريحة للمواثيق والأعراف الدستورية والقانونية، مشيراً إلى تعميماته السابقة للجهات التابعة للمؤقتة بعدم التعامل مع أي منتحل لأي صفة رسمية بالدولة الليبية.
وأضاف : ”عليه، وباعتباره مغتصباً للسلطة ولايحمل شرعية الصفة، يطلب منكم عدم التعامل مع كافة الجهات التابعة لما يُسمئ بالمجلس الرئاسي، وعدم استقبال أية شخصية تحمل صفة من الصفات التابعة له داخل حدود سيطرة الحكومة الليبية المؤقتة التابعة لمجلس النواب الليبي”.
وإستثنى الثني دخول واستقبال المواطنين الطبيعيين بدون أي صفة ممن لايسعون لإستغلال نفوذهم ومسؤولياتهم في أحداث إنقسامات سياسية واجتماعية لتحقيق غايات وأهداف تزعزع إستقرار بكافة الجهات الخاضعة لسيطرة الحكومة الليبية المؤقتة، وفق نص الخطاب.
وأكد أن حكومته تدعم الوفاق الوطني الحقيقي الذي يلبي متطلبات المرحلة وينهي الانقسام السياسي الذي تعيشه البلاد، مطالباً الجهات التي خاطبها ولأهمية الأمر بالتقيد بما ذكر أعلاه فى كتابه متوعداً بإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.
ويأتي هذا القرار بعد إعلان وزارتي الداخلية بالحكومة المؤقتة والوفاق المدعومة دولياً خلال الأسابيع الماضية عن تنسيقهما المشترك في المجال الأمني وربط المنظومات في كامل مناطق ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر