مؤتمر تامسوني الرابع يطالب الرئاسي بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدًا وطنيًا يُحتفل به في العاصمة طرابلس - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأحد، 3 فبراير 2019

مؤتمر تامسوني الرابع يطالب الرئاسي بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدًا وطنيًا يُحتفل به في العاصمة طرابلس

مؤتمر تامسوني الرابع يطالب الرئاسي بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدًا وطنيًا يُحتفل به في العاصمة طرابلس

اختتمت يوم السبت بمدينة يفرن اعمال مؤتمر تاموسني الرابع لبناء الشراكات بين المجالس البلدية ومنظمات المجتمع المدني ومؤسستي الثقافة والتعليم، بحضور ممثلي المجالس البلدية ومدراء مكاتب الثقافة ومراقبي التعليم والمجلس الأعلى الأمازيغي ومؤسسات المجتمع المدني.
وطالب الحاضرون بمؤتمر تاموسني الرابع باعتماد العاصمة طرابلس كمقر دائم للاحتفال الرسمي لرأس السنة الأمازيغية، داعين المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدًا وطنيًا.
كما اتفق الحاضرون على اختيار إحدى البلديات لتكون هي عاصمة الثقافة الأمازيغية في ليبيا سنويًا، على أن تقدم بها معظم الأعمال والبرامج التعليمية والثقافية المشتركة.
ودعوا إلى التزام مراقبات التعليم بتقديم مقترحاتها المتعلقة بمراجعة المقررات الدراسية فيما يتعلق بالتعابير والأفكار العنصرية، وتشكيل لجنة تعني بإصلاحات المجلس الأعلى للأمازيغ وتحديد موعد للانتخابات، وذلك في إطار العمل المدني الديمقراطي.
وتقرر تشكيل لجنة تعني بصياغة مذكرة شاملة في إطار التوصيات للملتقى الوطني الجامع، على أن تُعقد الجلسة القادمة في بلدية وازن بتاريخ 4 الطير (إبريل) القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر