وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين تتصدق على ليبيا بدعم 158 مشروع سريع التأثير - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأحد، 10 فبراير 2019

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين تتصدق على ليبيا بدعم 158 مشروع سريع التأثير

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين تتصدق على ليبيا بدعم 158 مشروع سريع التأثير

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “أونروا”، عن تصدقها على مستشفى أبي ستة الوحيد المتخصص بأمراض الصدر والتنفس في غرب ليبيا.
وقالت الوكالة في بيان لها، الجمعة، إنها قامت بترميم الغرف وتوسيع سعة الأسّرة مما يسمح بعلاج 20 مريضا إضافيا، وتحسين دورة المياه الموجود مع مقصورة مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقات.
وأوضحت أنها قامت في الناء/ مايو 2018م بتثبيت 20 وحدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية في المنطقة الواقعة خارج المستشفى لضمان سلامة المرضى وتوفير بيئة آمنة.
وأشارت إلى أن تركيب وحدات الإنارة كانت من بين 158 مشروعا سريع التأثير نفذتها الوكالك العام الماضي في جميع أنحاء ليبيا.
وتقدم الأونروا (وهي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى) المساعدة والحماية وكسب التأييد لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين في الأردن ولبنان وسورية والأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك إلى أن يتم التوصل إلى حل لمعاناتهم.
ويتم تمويل الأونروا بشكل كامل تقريبا من خلال التبرعات الطوعية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة.
وتشتمل خدمات الوكالة على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والبنية التحتية وتحسين المخيمات والدعم المجتمعي والإقراض الصغير والاستجابة الطارئة بما في ذلك في أوقات النزاع المسلح.
وعلق نشطاء ومغردون ليبيون بمواقع التواصل الإجتماعي بالقول: “ليبيا كانت من داعمي الانروا لأنها الداعم الاهم للاجئين الفلسطينيين، واليوم وفي ذكري النكبة أصبحنا مثل الفلسطينيين تتصدق علينا وكالة الانروا للاجئين .. فعلا انها مباركة ومجيدة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر