النائب العام يحقق مع مدير عام مصرف الصحاري في قضية إختلاس 100 مليون دينار - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأربعاء، 13 فبراير 2019

النائب العام يحقق مع مدير عام مصرف الصحاري في قضية إختلاس 100 مليون دينار


النائب العام يحقق مع مدير عام مصرف الصحاري في قضية إختلاس 100 مليون دينار

مثل المدير العام لمصرف الصحاري للتحقيق بمكتب النائب العام على خلفية قضية اختلاس وتحويل أرصدة من حسابات مجمدة بقيمة 100 مليون دينار إلى أخرى وهمية تم السحب منها.
وأمرت النيابة العامة بالحجز الاحتياطي لضمان التحفظ علي المعني في مكان أمين لحين استكمال التحقيقات والفصل في الدعوي ، ولضمان عدم العبث بأدلة القضية أو التاثير علي شهود الواقعة وكذلك حمايتهم.
وأصدر ديوان المحاسبة “الرقابة المالية” قراراً بإيقاف مدير عام مصرف الصحاري أبوبكر الوداني عن العمل للتحقيق معه بتهمة اختلاس ما يُقارب 100 مليون دينار.
كما أوقف أيضاً مساعد مدير إدارة الفروع حسين العجمي وعدد من الموظفين في المصرف بسبب إهمالهم في أداء واجباتهم الوظيفية والقيام بتصرفات ألحقت الضرر بالمال العام.
هذا وكان ديوان المحاسبة قد أصدر في وقت سابق القرار رقم 62 للعام 2019م والذي يقضي بإيقاف 6 موظفيين من مصرف الصحاري بتهمة تقصيرهم في أداء واجباتهم وإساءة استخدام سلطاتهم الوظيفية وإهدار المال العام.
وجاء قرار ديوان المحاسبة على خلفية ما وصفه بـ”السرقة الكبيرة والتزوير بالمصرف” في فرعه بمنطقة الماية والتي تجاوزت 100 مليون دينار ليبي عن طريق عمليات المُقاصة.
يُذكر أن مدير إدارة الفروع محمد عريبي المطلوب في نفس القضية لم يمتثل للتحقيق بسبب سفره خارج البلاد بعد أن تم التحقيق مع مساعده حسين العجمي وموظفين بالإدارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر