روسيا: الاتفاقية الأمنية بين أردوغان والسراج محاولة لشرعنة للدعم العسكري التركي للمليشيات - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأربعاء، 4 ديسمبر 2019

روسيا: الاتفاقية الأمنية بين أردوغان والسراج محاولة لشرعنة للدعم العسكري التركي للمليشيات


قالت ماريا زاخاروفا،المتحدثة باسم الخارجية الروسية،إن إبرام مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الأمن بين "أردوغان والسراج" محاولة لشرعنة الدعم التركى العسكري لمليشيات حكومة السراج،في مواجهة قوات الشعب المسلح والقوات المساندة لها من أبناء القبائل،فضلاً عن الخرق التركى السافر لحظر توريد السلاح.
جاء ذلك تعليقًا على مذكرتي التفاهم حول الأمن والمناطق البحرية التى وقعتهما تركيا مع مليشيات حكومة السراج ،حيث دعت الخارجية الروسية، كلا الطرفين إلى تجنب خطوات تزيد التوتر في ليبيا والبحر المتوسط.
وتابعت "زاخاروفا" : "لا يمكن تقديم أي تقييم قانوني للوثيقتين الموقعتين بين تركيا ومليشيات حكومة السراج، إلا بعد الاطلاع على فحواهما الذي لم يتم الكشف عنه بعد. لكننا لفتنا مع ذلك اهتمامنا إلى الرد الحاد بما فيه الكفاية على توقيعهما من قبل بعض دول منطقة البحر الأبيض المتوسط، خاصة اليونان وقبرص ومصر".
وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "على الرغم من التصريح الرسمي للخارجية التركية الذي جاء فيه أن المذكرة التركية الليبية حول تحديد المناطق البحرية لا يتعارض مع القانون الدولي، إلا أن أثينا ونيقوسيا اتهمتا أنقرة بانتهاك اتفاق الأمم المتحدة الخاص بالقانون البحري والعبث بمصالحهما".
وتابعت زاخاروفا: "إننا نأمل في أن الطرفين، اللذين وقعا على المذكرتين المذكورتين، سيبديان الحكمة السياسية وسيتجنبان اتخاذ أي خطوات قد تزيد من حدة توتر الأوضاع المعقدة في ليبيا ومنطقة البحر المتوسط برمتها".

هناك تعليق واحد:

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر