مجلس الأمن ، يطالب بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا بعد اتفاق حكومة السراج مع أردوغان - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الاثنين، 2 ديسمبر 2019

مجلس الأمن ، يطالب بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا بعد اتفاق حكومة السراج مع أردوغان



أعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم العميق إزاء التصعيد الأخير للعنف في ليبيا، وأكدوا في بيان، اليوم الإثنين، تجديد دعمهم الكامل لقيادة الممثل الخاص للأمم المتحدة للأمين العام غسان سلامة، ولعمله على حل النزاع في ليبيا.

ورحب الأعضاء في البيان، بالجهود الدولية المستمرة لدعم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للمضي قدمًا في العملية السياسية التي تقودها ليبيا والمملوكة ليبيًا والتي تيسرها الأمم المتحدة وكذلك للمشاركة مع الدول الأعضاء والأحزاب الليبية في إطار اقتراح الخطوات الثلاث الذي اتخذته  تعزيز مسعى الأمم المتحدة، ودعوا الدول الأعضاء والأطراف الليبية إلى المشاركة بشكل بنّاء مع الممثل الخاص للأمين العام لأن السلام والاستقرار الدائمين في ليبيا لن يتحققان إلا من خلال حل سياسي.

وذكّروا في بيانهم، بالتزام الأطراف الليبية بالعمل بشكل بناء مع الأمم المتحدة على النحو المتفق عليه في باريس في مايو 2018، وفي باليرمو في نوفمبر 2018، وفي أبو ظبي في فبراير 2019، وأشاروا إلى الجهود المستمرة لدعم الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي وغيرها.

بعد اتفاق «السراج – أردوغان».. «مجلس الأمن» يطالب بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا 2

وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم بشكل خاص إزاء الانتهاكات المبلغ عنها للحظر المفروض على الأسلحة والتي فرضها الممثل الخاص للأمين العام سلمي في إحاطته الإعلامية وكذلك تزايد مشاركة “المرتزقة”.

ودعوا جميع الدول الأعضاء إلى الامتثال التام لحظر الأسلحة، تمشياً مع القرار 1970 (2011)، ودعوا جميع الدول الأعضاء إلى عدم التدخل في النزاع أو اتخاذ تدابير من شأنها تفاقم الصراع.

وجد أعضاء مجلس الأمن دعوتهم جميع الليبيين للعمل بشكل بناء من أجل توحيد المؤسسات العسكرية والاقتصادية الليبية؛ إنشاء قوات أمن وطنية موحدة ومعززة تحت سلطة حكومة مدنية؛ بحسب البيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر