بالصور.. العثور على مقبرة جماعية لقتلى داعش في منطقة الهواري - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

السبت، 12 أكتوبر 2019

بالصور.. العثور على مقبرة جماعية لقتلى داعش في منطقة الهواري








أوج – بنغازي
نشرت شعبة الإعلام الحربي التابعة لقوات الكرامة، اليوم السبت، مقطع فيديو مصور لمقبرة جماعية تضم رفات بعض أفراد تنظيم داعش، بمنطقة الهواري جنوب غرب بنغازي.
وذكرت الشعبة، بحسب بيانها المرفق بالمقطع المصور، والذي طالعته “أوج”، أن هذه المقبرة الجماعية التي عثر عليها لم تكن الأولى من نوعها؛ فقد سبق وعثرت على عدة مقابر جماعية في منارة بنغازي، ومدرسة فاطمة الزهراء بمنطقة الصابري، وأيضا في العمارات السكنية بمنطقة قنفودة وغيرها .
واستخدمت قوات الكرامة، الجرافات لنبش هذه المقابر واستخراج الجثث، وعاونهم في المهمة بعض أفراد الهلال الأحمر، واستمر العمل من الساعات الأولى وحتى حلول الظلام كما ظهر في المقطع المصور، وأظهر المقطع بعض الرفات المغطاة ببعض الأقمشة، حيث لم تكفن بحسب الطريقة الشرعية المتعارف عليها.
وكانت قوات الكرامة، أطلقت عملياتها العسكرية في الماء/مايو 2014م، لتطهير مدينة بنغازي من الجماعات الإرهابية والمتطرفة، التي كانت تفرض سيطرتها وتحظى بسطوة غير مسبوقة على المنطقة الشرقية، بسبب الانفلات الأمني الذي تعاني منه البلاد بعد أحداث عام 2011م.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت عام 2013م، تنظيم أنصار الشريعة في بنغازي ودرنة تنظيما إرهابيا، وتتهم ما لا يقل عن 15 من قياداته بالضلوع في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي في 11 الفاتح/سبتمبر 2012م، وعلى رأسهم قائد التنظيم محمد الزهاوي، وأحمد أبو ختالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر