موضحة افتقاره للسلطة القانونية.. البريقة لتسويق النفط: التغييرات الإدارية للمجلس الموازي محاولة للتغطية على اختلاس موارد الدولة - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

السبت، 12 أكتوبر 2019

موضحة افتقاره للسلطة القانونية.. البريقة لتسويق النفط: التغييرات الإدارية للمجلس الموازي محاولة للتغطية على اختلاس موارد الدولة






أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط، رفضها للتغييرات الإدارية التي وصفتها بـ”غير الشرعية”، التي يقوم بها عضو لجنة إدارة شركة البريقة ببنغازي، خير الله صالح، موضحة أنه موقوف عن العمل، ومُبلغ عنه لدى مكتب النائب العام، وأنه ينتحل صفة رئيس مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط.
وتابعت في بيان لها، طالعته “أوج”، أن القرار “غير القانوني”، لتغيير عدد من شاغلي الوظائف الإدارية بما في ذلك المسؤولين عن الشئون المالية والفنية، بمثابة محاولة بائسة وواضحة لإخفاء المخالفات المالية والتغطية على اختلاس الموارد المالية للدولة، المتهم فيها عضو مجلس الإدارة الموقوف عن العمل، كما أنها محاولة تمرير المزيد من الصفقات المشبوهة، – حسب البيان.
وأكدت شركة البريقة لتسويق النفط على أن هذه التغييرات غير شرعية بموجب القانون الليبي، مُبينة أن “المجلس الموازي” يفتقر إلى السلطة القانونية، مما يجعل أي قرارات صادرة عنه غير صالحة، وهي والعدم سواء، مؤكدة أنه سيتم ملاحقة ومحاكمة كل شخص سينتحل صفة وظيفية تنفيذًا لقرارات المجلس الموازي أو يتواطأ في سرقة الأموال العامة، أو يقوم بإساءة استخدامها أو يمارس أي أعمال غير قانونية .
وفي ختام البيان، حذرت شركة البريقة لتسويق النفط، من تهديد حياة الموظفين الذين وصفتهم بـ”الشرعيين” أو منعهم من القيام بأعمالهم.
وقررت المؤسسة الوطنية للنفط، في وقت سابق، إيقاف خير الله صالح، عضو لجنة الإدارة للشؤون الفنية والإدارية بالمنطقة الوسطى والشرقية بشركة البريقة لتسويق النفط.
وذكرت “الوطنية للنفط”، في قرارها الذي حمل رقم “7” لسنة 2019م، طالعته “أوج”، أنها أحالت القرار لشركة البريقة لتسويق النفط، لوضعه موضع التنفيذ.
وبدورها أكدت لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط بالمنطقة الشرقية، التزام لجنة الإدارة الجديدة بكافة العقود والاتفاقيات المبرمة مع شركات التوزيع الأربعة “شركة ليبيا نفط ـ شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية ـ شركة الراحلة ـ شركة خدمات الطرق السريعة”، إضافة إلى الشركة العامة للكهرباء وقوات الكرامة وكافة المستهلكين.
وقررت إدراة شركة البريقة لتسويق النفط ببنغازي، الانفصال عن إدارة الشركة الرئيسية والتابعة للمؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، وعينت الشركة، بحسب القرار رقم 125 لسنة 2019م، خير الله صالح العبيدي، رئيسًا لها، وبعضوية كل من فتح الله محمد، عبد السلام فرج، وفرج عبد الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر