المرشح الرئاسي قيس سعيد: تونس ستكون أرض الحوار للأزمة الليبية وستستعمل القوة الدولية في مجلس الأمن - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

السبت، 12 أكتوبر 2019

المرشح الرئاسي قيس سعيد: تونس ستكون أرض الحوار للأزمة الليبية وستستعمل القوة الدولية في مجلس الأمن





أوج – تونس
أكد المرشح الرئاسي التونسي، قيس سعيد، أنه حال فوزه بمقعد الرئاسة، ستعمل بلاده بحيث تكون أرض الحوار للأزمة الليبية وقوة اقتراح، وستستعمل الشرعية الدولية ودورها في مجلس الأمن الدولي.
وكان سعيد، دعا إلى ضرورة أن تكون الممارسات الداخلية في ليبيا، تتطابق مع القانون الدولي والشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن.
وأضاف المرشح المرتقب، في تصريحات سابقة: “آن الأوان أن يرفع كثيرون أيديهم عن ليبيا حتى يقرر الشعب الليبي مصيره بنفسه”.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر