بسبب تأخر صرف الرواتب.. وزير التعليم بالمؤقتة يُطالب بعدم إثقال كاهل أولياء أمور الطلبة بأي أعباء غير أساسية - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

السبت، 12 أكتوبر 2019

بسبب تأخر صرف الرواتب.. وزير التعليم بالمؤقتة يُطالب بعدم إثقال كاهل أولياء أمور الطلبة بأي أعباء غير أساسية






طالب وزير التعليم بالحكومة المؤقتة، الدكتور فوزي بومريز، اليوم السبت، كافة المؤسسات التعليمية في ليبيا، عدم إثقال كاهل أولياء أمور الطلبة بأي أعباء غير الأساسية، بسبب تأخر صرف الرواتب في كافة القطاعات وعدم توفير السيولة.
وناشد “بومريز” في كتاب موجه إلى مراقبي التربية والتعليم بالبلديات، ومديري مكاتب الخدمات، ومديري المؤسسات التعليمية، طالعته “أوج”، المؤسسات التعليمية، عدم إثقال كاهل أولياء أمور الطلبة، بأي أعباء غير الأساسية مثل الزيّ المدرسي، أو أي لوازم أخرى التي من ممكن التغاضي عنها، بإيجاد بدائل متاحة، نظرًا لتأخر صرف الرواتب في كافة القطاعات.
وتطرق وزير تعليم المؤقتة، في كتابه لجهود كافة العاملين في المؤسسات التعليمية، من معلمين وإداريين، وحرصهم على سير العملية التعليمية وتعليم أبناء ليبيا، مُهنئًأ إياهم ببداية العام الدراسي الجديد.
وأوقف المجلس الرئاسي المُنصب من المجتمع الدولي، أوائل شهر التمور/أكتوبر الجاري، العمل بجميع القرارات الصادرة من حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، المُتعلقة بزيادة الأجور في الدولة.
وقال بيان لحكومة الوفاق، أنه نظرًا لمحدودية موارد الدولة المالية والتفاوت الكبير في مرتبات العاملين في قطاعات الدولة المختلفة، قرر مجلس الوزراء إيقاف العمل مؤقتًا بقرارات زيادة مرتبات العاملين في بعض قطاعات الدولة.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر