خلال اجتماعهما أمس.. الخارجية الروسية: ناقشنا الوضع في ليبيا وسوريا مع الجانب الإيطالي باستفاضة - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

السبت، 12 أكتوبر 2019

خلال اجتماعهما أمس.. الخارجية الروسية: ناقشنا الوضع في ليبيا وسوريا مع الجانب الإيطالي باستفاضة





أوج – موسكو
تعتزم روسيا إجراء محادثات مع إيطاليا بشأن ليبيا وعدة موضوعات أخرى ضمن الاجتماع الوزاري بين البلدين بصيغة “2+2″، بالعاصمة الإيطالية روما.
وكشفت وزارة الخارجية الروسية، أمس الجمعة، في بيان طالعته وترجمته “أوج”، عن مفاوضات تمهيدية بين الجانبين الروسي والإيطالي تناولت باستفاضة عددا من الموضوعات الرئيسية والقضايا الإقليمية بما فيها الوضع في ليبيا وسوريا.
وحضر من الجانب الروسي نائب وزير الخارجية الروسية، ألكسندر غروشكو، ورئيس قسم العقود الدولية في الإدارة الرئيسية للتعاون العسكري الدولي في وزارة الدفاع الروسية.
وتأتي هذه اللقاءات قبيل المؤتمر الدولي الذي ستستضيفه ألمانيا، والمزمع عقده في برلين حول ليبيا، وسيتم التئامه مطلع الشهر المقبل، في محاولة إلى التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة الليبية.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر