الخارجية التونسية تنعى مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 13 سبتمبر 2019

الخارجية التونسية تنعى مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي








أوج – القاهرة
نعت وزارة الشؤون الخارجية التونسية مبعوث الجامعة العربية فى ليبيا صلاح الدين الجمالى وكاتب الدولة والسفير الأسبق الذي وافته المنية هذا اليوم الجمعة 13 الفاتح/سبتمبر 2019م، عن عمر يناهز الاثنتين وسبعين سنة قضى أغلبها بوزارة الشؤون الخارجية.
وتقدم وزير الشؤون الخارجية التونسية خميس الجهيناوي وكاتبي الدولة لدى وزير الخارجية صبري البشطبجي وحاتم الفرجاني وكافة العاملين بالوزارة بعبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد، راجين من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم غفرانه.
واختارت الجامعة العربية الدبلوماسى التونسى صلاح الدين الجمالى، فى الحرث/ نوفمبر 2016م، لشغل منصب ممثل الجامعة لدى ليبيا بعد ما يقرب من عام على فراغ المنصب.
ويرجح أن تكلف الجامعة العربية شخصية بديلة لشغل منصب الدبلوماسى التونسى الراحل، وذلك فى ظل اهتمام الجامعة بتفعيل دورها بشكل أكبر لحل الأزمة الراهنة فى ليبيا.
وعمل الجمالي سفيرًا لتونس بعديد من الدول، منها مصر والأردن وسوريا، كما تولّى ملف العلاقات العربية في خارجية بلاده، وتولى منصب مندوب جامعة الدول العربية، وإضافة إلى كونه دبلوماسيًا مخضرمًا، فهو أخصائي في طب وجراحة العيون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر