مشيدًا بجهود الرئاسي.. العدالة والبناء يرحب بدعوة مجلس الأمن أعضائه لوقف التعامل مع “المؤسسات الموازية” - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 13 سبتمبر 2019

مشيدًا بجهود الرئاسي.. العدالة والبناء يرحب بدعوة مجلس الأمن أعضائه لوقف التعامل مع “المؤسسات الموازية”








أوج – طرابلس
رحب حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، بدعوة مجلس الأمن، خلال جلسة أمس الخميس، الدول الأعضاء لوقف تعاملاتها مع من وصفها بـ”المؤسسات الموازية” وعدم تقديم الدعم لها وقطع الاتصالات معها، ومطالبة الدول الأعضاء بالاستمرار في دعم وتنفيذ الاتفاق السياسي، والتأكيد أن حكومة الوفاق المدعومة دوليا، هي المسؤولة عن الرقابة على المؤسسات الاقتصادية والمالية.
وأشاد الحزب، في بيان، أمس الخميس، طالعته “أوج”، بجهود المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي، والمساعي الدبلوماسية التي بذلتها وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، في لقاء الاجتماع الوزاري بالجامعة العربية، وكذلك حيال اجتماع مجلس الأمن، وما نتج عنهما من تطور إيجابي في المحافل الدولية والإقليمية تجاه القضية الليبية.
وكان المجلس الرئاسي، رحب بقرار مجلس الأمن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وما ورد فيه من تأكيد أن حكومة الوفاق المدعومة دوليا هي الحكومة الشرعية الوحيدة في البلاد، وضرورة توقف الدول الأعضاء عن دعم ما وصفها بـ”المؤسسات الموازية” والاتصال الرسمي بها خارج الاتفاق السياسي الليبي.
وذكر المجلس، في بيان، أمس الخميس، طالعته “أوج”، أن حكومة الوفاق هي التي تملك إدارة موارد الدولة ووحدها من تملك سلطة الرقابة على المؤسسات الاقتصادية والمالية، وأن موارد ليبيا من النفط، يجب أن تظل تحت السيطرة الحصرية للمؤسسة الوطنة للنفط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر