موضحًا تحقيق قوات الكرامة تقدمات ملموسة.. الصابر: تمكنا من إصابة 57 عنصر من الميليشيات المسلحة - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019

موضحًا تحقيق قوات الكرامة تقدمات ملموسة.. الصابر: تمكنا من إصابة 57 عنصر من الميليشيات المسلحة


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏





أعلن عقيلة الصابر، عضو مكتب الإعلام في غرفة عمليات اجدابيا، التابعة لقوات الكرامة، إصابة 57 مسلحًا يقُاتلون إلى جانب الميليشيات المسلحة، موضحًا أنه تم نقل عدد منهم لتلقي العلاج في تركيا عبر مطار مصراتة الدولي.
وأشار الصابر، في تصريحات لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية، طالعتها “أوج”، إلى تمكن قوات الكرامة من تحقيق تقدمات ملموسة في ثلاثة محاور بضواحي طرابلس.
وأوضح أن هذه التقدمات جاءت بعد إسناد من الطيران الحربي التابع للقيادة العامة لقوات الكرامة، لافتاً إلى سقوط قتلى في صفوف الميليشيات المنتشرة في ضواحي طرابلس.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر