اللواء “73” مشاة يعلن تنفيذ عدة ضربات بمحوري عين زارة وجسر الفروسية - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019

اللواء “73” مشاة يعلن تنفيذ عدة ضربات بمحوري عين زارة وجسر الفروسية


لا يتوفر وصف للصورة.





أوج – طرابلس
أعلن اللواء “73” مشاة، اليوم الثلاثاء، عن قيام سلاح الجو التابع لقوات الكرامة، بتنفيذ عدة ضربات بمحوري عين زارة وكوبري الفروسية.
وأوضح اللواء “73” مشاة، في بيانٍ لمركزه الإعلامي، طالعته “أوج”، أن سلاح الجو التابع لقوات الكرامة، ينفذ عدة ضربات بمحوري عين زارة وكوبري الفروسية.
وكان مسؤول المركز الإعلامي في اللواء 73 مشاة المنذر الخرطوش، أكد أن مواقع القتال شهدت مناوشات في محاور عين زارة وكزيرما وكوبري المطار.
وأشار الخرطوش إلى أن المجموعات المسلحة التابعة للوفاق قامت بإطلاق قذائف الهاون على مواقع الجيش، مبينا أن غرفة عمليات المنطقة الغربية، جاهزة وعلى كامل استعداداتها، لصد أي هجوم، كما أن الوحدات العسكرية، تنتظر تعليمات القيادة بالتقدم إلى نقاط جديدة نحو العاصمة طرابلس.
وفي وقت سابق، يوم أمس الأول وفي ساعة متأخرة، اخترقت مليشيا الصمود التي يقودها المعاقب دولياً صلاح بادي والموالية لحكومة الوفاق المدعومة دولياً، الهدنة الأممية، بعد إعلانه إطلاق قذائف هاون على مواقع تابعة للجيش الوطني، بعد الاتفاق الذي أعلنت عنه الوفاق والجيش الموافقة لوقف إطلاق النار والالتزام بالهدنة.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر