السراج للمجتمع الدولي: استمرار الحرب في طرابلس يعني تنامي خطر تنظيم داعش - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 14 يونيو 2019

السراج للمجتمع الدولي: استمرار الحرب في طرابلس يعني تنامي خطر تنظيم داعش





أوج – روما
نفى رئيس المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي، فائز السراج، الأخبار التي يتم تداولها مؤخراً والتي تفيد بانتقال زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبوبكر البغدادي، إلى ليبيا.
وأشار السراج، في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز24″، الإيطالية، نقلتها وكالة “اكي”، وتابعتها “أوج”، إلى أن التقارير الاستخباراتية الأخيرة، تفيد بأن البغدادي، مختف بين سورية والعراق، لافتا إلى أنه حذر شركائه الدوليين، من خطر تنامي تنظيم داعش، وعودة خلاياه النائمة في حال استمرار الحرب على طرابلس. مشددا على أن هذا الخطر لايهدد ليبيا فقط وإنما المنطقة بأسرها.
وفي سياق منفصل، شدد السراج، على أنه يجب تطبيق قرار حظر توريد الأسلحة المفروض على البلاد، على كل أطراف النزاع العسكري الراهن، أو لا يفرض على أحد.
وقال السراج، إنه “من الظلم الاستمرار في هذا الحظر العسكري، لا أحد يساعدنا، بينما على الجانب الآخر تستمر الإمدادات العسكرية في الوصول”، مؤكدا أنه يتعين تحقيق عدالة في تطبيق الحظر على الجميع أو لا تطبق على أحد.
ومدد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يوم الإثنين الماضي، القرار رقم 2473 بشأن التنفيذ الصارم لحظر توريد الأسلحة في أعالي البحار قبالة سواحل ليبيا، لمدة 12 شهرا أخرى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر