السيسي يؤكد لماكرون مساندة مصر لجهود قوات الكرامة في مكافحة الإرهاب والقضاء علي التنظيمات والميليشيات المسلحة - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 14 يونيو 2019

السيسي يؤكد لماكرون مساندة مصر لجهود قوات الكرامة في مكافحة الإرهاب والقضاء علي التنظيمات والميليشيات المسلحة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏بدلة‏‏‏




أوج – القاهرة
تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لبحث عدد من الملفات الإقليمية.
وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، في بيان له، تابعته “أوج”، أن الاتصال الهاتفي، شهد استعراض عدد من الملفات الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا، ولفت إلى أن السيسي أكد على موقف مصر الداعم لوحدة واستقرار وأمن ليبيا وتفعيل إرادة الشعب الليبي، مُبينًا تأكيد السيسي على مساندة مصر لجهود قوات الكرامة، في مكافحة الإرهاب والقضاء علي التنظيمات والميليشيات المسلحة التي تمثل تهديداً ليس فقط على ليبيا بل الأمن الإقليمي ومنطقة البحر المتوسط.
وأضاف بسام راضي في بيانه، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد على ضرورة تسوية الأزمة الليبية للخروج من الوضع الراهن، موضحًا أنه يمثل تهديدًا لأمن المنطقة بأكملها، لافتًا إلى التوافق على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة في هذا الإطار.
ولفت راضي، إلى أنه تم التطرق إلى تطورات الأوضاع في السودان، موضحًا تأكيد السيسي على دعم مصر لخيارات وإرادة الشعب السوداني في ظل موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان وعدم التدخل في شئونه الداخلية، مع ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمساعدة السودان على الخروج من أزمته والحفاظ على استقراره وأمنه لما فيه صالح الشعب السوداني.
وأوضح أن الاتصال الهاتفي تطرق أيضًا، لعدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، مُبينًا تأكيد الرئيسان الحرص على تطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، مُشيرًا إلى تطلعهما لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين وتطويرها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر