السيسي يؤكد لجوتيريش أهمية الحفاظ على وحدة وسلامة الدولة الليبية وصون مقدرات شعبها ودعم مؤسساتها - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

السبت، 29 يونيو 2019

السيسي يؤكد لجوتيريش أهمية الحفاظ على وحدة وسلامة الدولة الليبية وصون مقدرات شعبها ودعم مؤسساتها


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏



أوج – القاهرة
بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع سكرتير عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، تطورات الأوضاع في ليبيا، على هامش انعقاد أعمال قمة مجموعة العشرين بأوساكا اليابانية.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان، اليوم السبت، طالعته “أوج”، إن السيسي أكد ثوابت سياسة مصر الخارجية، التي تستند على أهمية الحفاظ على وحدة وسلامة الدولة الليبية وصون مقدرات شعبها الشقيق ودعم مؤسساتها الوطنية، بما يمكنها من الاضطلاع بمهامها في الحفاظ على الأمن ومكافحة الإرهاب.
وأضاف البيان، أنه تم التوافق بشأن أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف خلال الفترة المقبلة بين مصر والأمم المتحدة إزاء الملف الليبي.
يشار إلى أن الناطق باسم قوات الكرامة أحمد المسماري قال أن الأراضي الليبية تتعرض منذ ليلة البارحة لغزو تركي غاشم، نتج عنه أعمال تخريبية داخل الأراضي الليبية.
وأعلن المسماري في إيجاز صحفي نشره على صفحته بفيسبوك، الجمعة، طالعته “أوج”، أن “القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت الأوامر للقوات الجوية باستهداف السفن والقوارب داخل المياه الإقليمية وللقوات البرية باستهداف كافة الأهداف الاستراتيجية التركية، بسبب هذا الغزو.
وأكد أن الشركات والمقرات التركية وكافة المشروعات التي تؤول للدولة التركية هي أهدافاً مشروعة للقوات المسلحة رداً على هذا العدوان، لافتاً إلى أنه سيتم ايقاف جميع الرحلات من وإلى تركيا والقبض على أي تركي داخل الأراضي الليبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر