رافضًا تصريحات صنع الله.. العريبي: قوات الجيش أمّنت الحقول النفطية فزادت معدلات الإنتاج - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 14 يونيو 2019

رافضًا تصريحات صنع الله.. العريبي: قوات الجيش أمّنت الحقول النفطية فزادت معدلات الإنتاج


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏



أوج – بنغازي
أعلن رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب المنعقد في طبرق، عيسى العريبي، رفضه وأدانته لتصريحات رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، بخصوص سيطرة قوات الكرامة على الموانئ والحقول النفطية.
وأضاف العريبي في تصريحات نقلها المركز الاعلامي لمجلس النواب، اليوم الخميس وتابعتها “أوج”، أنه بعد سيطرة قوات الجيش على الموانئ والحقول النفطية زادت معدلات الإنتاج وتنعم كافة المنشآت التي تؤمنها القوات بالأمن والأمان ويسير العمل بشكل ممتاز مما زاد من صادرات النفط.
وكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، اتهم حكومة شرق ليبيا المؤقتة بتوقيع عقود مع شركات مقرها مصر والإمارات لبيع النفط بسعر 55 دولارًا للبرميل أقل من السعر الرسمي، قائلا: “هاتان الدولتان هما الداعمتان لحفتر بشكل رئيسي”.
وحذر صنع الله، في تقرير لصحيفة التايمز، تابعته “أوج”، من خطر تقسيم القطاع النفطي للبلاد، مشيرًا إلى أنه إذا ما تم كسر احتكار المؤسسة الوطنية لعمليات الإنتاج والتصدير، فإن أمد القتال سيطول وسيستخدم النفط في تمويل الحرب.
وأضاف رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، بأنه لو تم تقسيم القطاع النفطي فإن ليبيا ستدمر، مؤكدًا أن المؤسسة الوطنية للنفط هي الصمغ الذي يجمع البلد، وعلينا القتال من أجل بلدنا ووحدته، معتبرا أنه لو تمزق البلد فإنه سيتحول لمجتمع ريفي وليس لبلدين، وسيصبح مقسما بالكامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر