مؤكدًا إصابة لطفي الحراري وملاحقة قوات الوفاق.. اللواء “73” يعلن صد هجوم على جسر المطار - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 14 يونيو 2019

مؤكدًا إصابة لطفي الحراري وملاحقة قوات الوفاق.. اللواء “73” يعلن صد هجوم على جسر المطار

لا يتوفر وصف للصورة.



أوج – طرابلس
قال اللواء “73” مشاة، إن قوات الجيش تصدت لهجوم ما وصفه بالحشد الميليشياوي على نقطتي المطار، وكوبري المطار، ومنطقة الأحياء البرية، مؤكدًا تكبد الجماعات المسلحة لخسائر لكبيرة بالأرواح والعتاد.
وأوضح، بيان للمركز الإعلامي للواء “73” مشاة، تابعته “أوج”، أن قوة كبيرة دخلت باتجاه جسر المطار للعدو، محاولة السيطرة عليه، ومن ثم الهجوم على المطار بشكل مباشر.
وأشار البيان، إلى أن وحدات اللواء “73” مشاة قامت باستدراج العدو للجسر ومن ثم الاستهداف بواسطة سلاح الجو والمدفعية الثقيلة والالتفاف السريع، والذي نتج عنه تأمين جسر المطار بالكامل وتدمير عدد من الآليات.
ولفت البيان، إلى أنه تم تسليم عدد من جثث من وصفهم بـ”العدو” للهلال الأحمر، مشيرًا إلى أنه لازال سلاح الجو يتعامل بقوة مع المجموعات التي هربت من المواجهة في عدة نقاط خلف جسر السواني، ومنطقة الكريمية.
وكشف البيان، عن إصابة للقائد الميداني بصفوف ما وصفه بالحشد الميليشياوي، لطفي الحراري، مؤكدًا أنه تم بتر رجله.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، وذلك بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر