الوطني لمكافحة الأمراض يعلن ارتفاع حالات الوفاة إلى 7 أشخاص جراء فيضانات غات - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأربعاء، 12 يونيو 2019

الوطني لمكافحة الأمراض يعلن ارتفاع حالات الوفاة إلى 7 أشخاص جراء فيضانات غات


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏


أوج – طرابلس
أفادت إدارة الرصد والاستجابة السريعة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، بارتفاع عدد الوفيات إلى 7 أشخاص، جراء الفيضانات التي اجتاحت مدينة غات، مشيرة إلى أن هناك عدد من المفقودين، لم تحدد أعدادهم.
وأضافت الإدارة التابعة للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، أن أغلب آبار المياه غير صالحة للشرب بسبب اختلاطها بمياه الفيضان ومياه الصرف الصحي وبعض جثث الحيوانات المتحللة.
وحول الحالة الصحية للمواطنين في المدينة المنكوبة، أفادت بظهور عدد من حالات الإسهال مصحوبة بحرارة لدى أشخاص قاموا بشرب مياه الفيضان.
وأشارت إلى أنه يوجد نقص فى محاليل الأملاح التعويضية لوجودها بمخازن يصعب الوصول إليها. لافتة إلى وجود مناطق معزولة، وخاصة منطقة ايسين الحدودية وتحاول فرق العاملة على الأرض وفرق الرصد يوم الوصول إليها لتقييم الأضرار الصحية فى المنطقة.
ونبهت إلى وجود عدد من الأطفال خارج منظومة التطعيمات، وأغلبهم غير ليبيين ويتجمعون فى مركز إيواء النازحين مما يهدد بانتشار أمراض وبائية بينهم، وصنغتهم بفئات الإختطار العالية، موضحة أن المدينة تعاني نقص شديد فى جميع أنواع التطعيمات.
ولاحظت فرق تقييم الوضع الصحي التابعة للإدارة، ارتفاع عدد حالات الجرب بين سكان منطقة غات والمناطق المجاورة لها.
كما أفادت بنزوح عدد كبير من العائلات متخذين المدارس مأوى لهم، مؤكدة أنهم يعانون من ظروف إقامة سيئة وازدحام شديد فى مراكز النزوح.
ولم تسجل فرق الرصد والمتابعة، انتشار حشرات فى المنطقة إلى حتى الأن.
وبدوره أكد منسق فرق الاستجابة السريعة بالإدارة، أحمد العُقاب، أن المركز الوطني متمثلا ً فى لجنة الأزمة وطوارئ صحة المجتمع، قرر فى اجتماعه أمس الأحد، إرسال فريق طبي من المركز الوطني إلى مدينة غات خلال اليومين المقبلين لمساندة الفرق الطبية العاملة هناك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر