ليبيا تحتل المركز 156 من بين 163 دولة بمؤشر السلام العالمي - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 14 يونيو 2019

ليبيا تحتل المركز 156 من بين 163 دولة بمؤشر السلام العالمي



ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏


أوج – طرابلس
أصدر معهد الاقتصاد والسلام الدولي، أمس الأربعاء، تقريره السنوي لمؤشر السلام العالمي، والذي شمل في تصنيفه 163 دولة.
ويعتمد التصنيف على 23 مؤشرًا تندرج في إطار ثلاثة محاور رئيسية، هي درجة الأمن والسلم الاجتماعيين، والنزاعات الجارية سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، وحجم العسكرة.
وسجل التقرير، الذي نشره موقع “أصوات مغاربية”، تابعته “أوج”، لهذا العام، تحسنًا طفيفًا في معدل السلم، ويأتي ذلك للمرة الأولى خلال الخمس سنوات الأخيرة.
وأكد تقرير مؤشر السلام العالمي، تراجع نزاعات وأزمات نشأت خلال العقد الماضي، إلا أنه حذر من نشوء توترات جديدة بين وداخل بعض الدول.
وحلت ليبيا في المركز الأخير، بين بلدان المنطقة المغاربية، بحلولها في المركز 156 من بين 163 دولة شملها التصنيف.
وتصدرت تونس، بلدان المنطقة المغاربية، حيث حلت في المركز 82 على الصعيد العالمي، بينما حلت المغرب في المركز الثاني، ضمن بلدان المنطقة المغاربية بحلولها في المركز 90 على الصعيد العالمي.
وجاءت الجزائر في المركز الثالث، ضمن بلدان المنطقة المغاربية بحلولها في المركز 111 على الصعيد العالمي، فيما جاءت موريتانيا في المركز الرابع بين البلدان المغاربية، حيث احتلت المركز 122 ضمن المؤشر على الصعيد العالمي.
وعلى الصعيد العالمي، حلت آيسلندا مرة أخرى في المركز الأول باعتبارها الدولة الأكثر أمنًا وسلامًا، تلتها أيضًا مرة أخرى، نيوزيلندا، ثم البرتغال التي حلت في المركز الثالث بعدما سجلت تقدمًا برتبتين مقارنة بالسنة الماضية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر