كونتي: أعمل من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 17 مايو 2019

كونتي: أعمل من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا





أوج – روما
أكد رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتي الجمعة أنه يعمل من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا.
ونقلت وكالة آكي عن كونتي، قوله في مداخلة امام منتدى مدينة أريتسو (إقليم توسكانا) عن السلام والحد من النزاعات المسلحة: “بالأمس استقبلت الجنرال حفتر في قصر كيجي، وأكدت له أنه لا يمكننا العمل مع خيار عسكري، فالعنف لا يولد إلا العنف”.
وكان رئيس الوزراء الايطالي وصف اجتماعه مع حفتر، بـ”المطول”، مضيفا أنه طلب من حفتر إبلاغه بتطورات الأوضاع في ليبيا.
ودعا كونتي، في تصريحات قالها للصحفيين على هامش منتدى للإدارة العامة في روما، بعد لقائه بحفتر، نقلتها وكالة “اكي” الخميس، وتابعتها “أوج”، حفتر، إلى وقف إطلاق النار، مؤكداً أن يثق في أنه يمكن السير في طريق الحل السياسي.
وكشف إنه أعرب لحفتر عن قلق بلاده، إزاء الوضع الحرج للغاية الذي تعيشه ليبيا في الوقت الراهن.
وأشارت الوكالة إلى لقاء جمع كونتي، مع السفير الأمريكي لدى إيطاليا، لويس إيزنبرغ، قبيل اجتماعه بحفتر، بمقر رئاسة الوزراء الإيطالي، “قصر كيجي”.
وكانت صحيفة “لاستامبا” الإيطالية، أفادت بوصول حفتر، إلى روما، مساء الأربعاء.
وكتبت الصحيفة خبرا، في نسختها الورقية الخميس، أوردته وكالة “اكي” في خبر لها، تابعته “أوج”، “وصل رجل برقة القوي الجنرال خليفة حفتر الليلة الماضية إلى روما حيث سيلتقي رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، صباح اليوم”.
يشار إلى أن كونتي قد التقى برئيس حكومة الوفاق المدعومة دوليا، فائز السراج، قبل أسبوع وتباحثا بشأن الأوضاع في ليبيا، وأكد كونتي خلاله دعم بلاده للحل السياسي للأزمة في البلاد.
وأكد رئيس الوزراء الإيطالي، السبت الماضي، أن الحل السياسي للأزمة الليبية أولوية بالنسبة لبلاده.
وأضاف كونتي في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع تويتر، أن الحل السياسي هو الوحيد الذي “يضمن تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في ليبيا”.
وأعرب عن دعمه لموقف مجلس الأمن الدولي الذي حثّ جميع الأطراف على الالتزام بوقف إطلاق النار ووقف التصعيد والعودة السريعة لوساطة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر