مجلس أعيان الزنتان لحفتر: نحن جنودك، وطالما أنت تسير مع الحق وحبك للوطن.. نحن نحب الوطن ونحبك - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 17 مايو 2019

مجلس أعيان الزنتان لحفتر: نحن جنودك، وطالما أنت تسير مع الحق وحبك للوطن.. نحن نحب الوطن ونحبك

ربما تحتوي الصورة على: ‏‎‎‏٢‏ شخصان‎, ‎‏لحية‏‎‎‏



أوج – طرابلس
نشرت شعبة الإعلام الحربي، التابع لقوات الكرامة، مقطع مرئي يوضح زيارة عدد من مشائخ وحكماء وأعيان مدينة الزنتان إلى عددٍ من محاور القتال، من بينها محور مطار طرابلس الدولي.
وحسب التسجيل الذي نشرته صفحة شعبة الإعلام الحربي، تابعته “أوج”، وجه أحد مشائخ الزنتان، الشكر لجنود وضباط قوات الكرامة، على جهودهم لصالح الوطن، موضحًا أن ذلك ليس لصالح مناصب أو مكسب مالي.
ووجه رسالة لمن وصفهم بـ “المُكذبين”، ومن يزعموا أن هذه قوات خليفة حفتر، قائلاً: “حفتر لا يملك جيشًا، بل هو ضابط وطني ليبي، وقائد عام للقوات المسلحة، أراد من أراد، ورفض من رفض”، قائلاً لخليفة حفتر: “نحن جنودك، وطالما أنت تسير مع الحق وحبك للوطن، نحن نحب الوطن ونحبك”.
ومن جانبه، قال رئيس مجلس أعيان الزنتان: “بفضل التيار الوطني، وبفضل القوات المسلحة العربية الليبية، دخلنا بسم الله الرحمن الرحيم، وهذا واجب على أعيان الزنتان”، كما وجه التحية أيضًا لجنود وقوات الكرامة، باسمه وباسم كافة أعضاء مجلس الزنتان، قائلاً: “أنتم اليوم في موقف تاريخي”.
وتابع: “التقسيم الذي يعمل عليه إقليم برقة وإقليم طرابلس، لا يمكن أن يصير مجددًا، واليوم هم مستعدون للسيطرة على حي الأندلس، وليس إقليم طرابلس، ومستعدون لبيع جزء من ليبيا، مقابل أن يجلسوا على سدة السلطة”، مؤكدًا أن هذا أمر مرفوض، وأن قوات الكرامة يدعمها تيار كبير جدًا في الغرب الليبي، وفي الشرق والجنوب.
وطالب قوات الكرامة، بالحفاظ على أنفسهم بالدرجة الأولى، قائلاً: “أرواحكم عندنا أهم من كل شيء، حافظوا عليها، وألا تكون الرصاصة إلا بهدف، وعيلكم مراعاة الله في كل كبيرة وصغيرة، في تصرفات وأسُراكم”.
وواصل، رئيس مجلس أعيان الزنتان، حديثه لقوات الكرامة، قائلاً: “أهلكم في الزنتان، عزائز وشباب وبنات، يدعو لكم بالتوفيق والنجاح”، موضحًا أنهم دخلوا طرابلس ولن يخرجوا منها.
وفي سياق متصل، تمنى أحد أعيان الزنتان، أن يتم جمع شتات ما تفرق في ليبيا، على أيدي قوات الكرامة، وأن يكونوا أول المؤسسات التي يتم بناؤها، على أن تكتمل باقي مؤسسات الدولة فيما بعد، موضحًا أن ليبيا لن تبنيها قبيلة، قائلاً: “بل تُبنى بجميع أبناء ليبيا وعلينا أن تكون لنا بصمة في بناء بلادنا، وأن يتم التخلص من حكم الميليشيات التي عاثت في الأرض فسادًا”.
ولفت إلى أنه لا نجاح على الميليشيات إلا بمعركة الكرامة، مُتمنيًا أن تبسط قوات الكرامة، سيطرتها على كامل قوات ليبيا، مُتابعًا: “لو خسرنا هذه المعركة، لن تتوحد ليبيا، وستنقسم وتتشرذم، ويصبح كل آمر ميليشيا زعيم في منطقته الجغرافية”.
وطالب قوات الكرامة، بحُسن التعامل مع الأسرى، وأن يحافظوا على صلواتهم وصيامهم قدر استطاعتهم، سائلاً الله لهم النصر وأن يمدهم بمدد من عنده، مُتابعًا: “قوات الكرامة، نعتبرهم أولادنا، ومن ماتوا هم شهداءنا”، مؤكدًا أن جميع من انطوى داخل قوات الكرامة فهو ليبي، دون التفرقة بين إذا كان زنتاني، أو غير ذلك.
وفي ختام التسجيل، قال أحد ضباط قوات الكرامة، إن زيارة أعيان مدينة الزنتان لمطار الطرابلس، بمثابة دعم قوي للجنود، مؤكدًا أن قوات الكرامة هي العمود الفقري للدولة الليبية، لإنشاء كافة المؤسسات وإرساء الرخاء وقواعد الدولة، موضحًا أن الأمور تسير بشكل جيد في محاور مطار طرابلس، قائلاً: “سندفع بدمائنا وسنشتهد من أجل بناء الدولة الليبية واستقرارها وإعلاء كلمة الحق على الباطل”.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، وذلك بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر