مؤسسة ماعت المصرية تكشف دعم قطر للإرهاب بليبيا يصل إلى 750 مليون يورو - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 17 مايو 2019

مؤسسة ماعت المصرية تكشف دعم قطر للإرهاب بليبيا يصل إلى 750 مليون يورو

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

أوج – القاهرة
عقد المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجينيف، أمس، جلسة لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان فى قطر، وانتهاكات حقوق الإنسان وكل بالشأن القطري فيها، وعلى هامشها عقدت عدد من المنظمات غير الحكومية جلسات لمناقشة الشكاوي ضد الدوحة بشأن ممارساتها المستمرة لانتهاك حقوق الإنسان.
ومن بينها، مؤسسة “ماعت” للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، حيث أكد رئيسها أيمن عقيل، الذي أكد أنه تم تقديم معلومات موثقة للآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، تفيد دعم النظام القطري لبعض الجماعات الإرهابية في ليبيا، يصل إلى نحو 750 مليون يورو.
وأضاف في الندوة أنه من بين الجماعات الإرهابية التي تلقت دعما من قطر، هي الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة وأنصار الشريعة المحظورة ومجلس شورى ثوار بنغازي ومجلس شورى مجاهدي درنة وسرايا الدفاع بنغازي.
وشدد على أن قطر تعتبر دولة داعمة للإرهاب من الدرجة الأولى، كونها توفر الإمدادات والتدريب وغير ذلك من أشكال الدعم الأخرى للمنظمات الإرهابية غير التابعة للدولة.
وتابع أن دعم الدوحة لهذه الجماعات والميليشيا الإرهابية لم يقتصر على الأسلحة والأموال فحسب، بل منحت أيضا مقاتلين مرتزقة، كانوا يرافقون آمير الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة ورئيس المجلس العسكري بطرابلس عبد الحكيم بلحاج أثناء الإطاحة بالنظام الليبي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر