بسبب الحرب.. جهاز النهر الصناعي العظيم يعلن عن فقد 300 مليون لتر مكعب من المياه ويخفض الضخ بالمسار الشرقي - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 17 مايو 2019

بسبب الحرب.. جهاز النهر الصناعي العظيم يعلن عن فقد 300 مليون لتر مكعب من المياه ويخفض الضخ بالمسار الشرقي

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏


أوج – طرابلس
أكد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي العظيم، على سير أعمال التشغيل لمنظومة الحساونة/سهل الجفارة، واستمرار ضخ المياه، في ظروف تشغيلية حرجة وقاهرة جدًا، وذلك من خلال عمل كوادرها الفنية من خارج المقر الرئيسي للجهاز بسبب الاشتباكات المسلحة بالمنطقة.
وأوضح الجهاز، في بيانٍ، حصلت “أوج” على نسخة منه، أن هذا الأمر أربك سير العمل، وأدى إلى عدم قدرة الكوادر الفنية على إدارة ومراقبة ضخ المياة إلى المدن بالشكل المعتاد، بالإضافة إلى تزايد وتيرة الاعتداءات والتجاوزات على طول مسارات الأنابيب.
وأشار البيان، إلى أن هذا كان السبب في التسريبات وفقد كمية من المياه تقدر بما يزيد عن 300 مليون لتر مكعب يوميًا، لافتًا إلى أنها أدت إلى عدم تمكن فرق التشغيل والصيانة من السيطرة على التسريب، وإجراء الصيانة المطلوبة.
ولفت الجهاز، إلى أنه اضطر إلى اتخاذ إجراءات تشغيلية ضرورية، بتخفيض الضخ بالمسار الشرقي، والتغذية عن طريق المسار الأوسط، الأمر الذي يترتب عليه، ضعف في تزويد المياه للمناطق الواقعة على المسار الشرقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر