صحيفة أمريكية تؤكد أن مقال السراج في وول ستريت جورنال كلف ليبيا 150 الف دولار - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الجمعة، 17 مايو 2019

صحيفة أمريكية تؤكد أن مقال السراج في وول ستريت جورنال كلف ليبيا 150 الف دولار



ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏

أوج – واشنطن
كشفت صحيفة “بوليتيكو” الأميركية أن مقال رئيس المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي فائز السراج في صحيفة “وول ستريت جورنال الأميركية”، من ضمن خدمات شركة ميركوري الذي وقع السراج عقدا معها الشهر الماضي بقيمة 150 ألف دولار أمريكي شهرياً.
وأوضحت “بوليتيكو” في خبر لها، أمس الخميس، والذي طالعته وترجمته “أوج”، أن شركة ميركوري حصلت على نتائج لحكومة الوفاق المدعومة دولياً، والتي “استأجرت شركة الضغط والاتصالات، ميركوري، الشهر الماضي بموجب عقد قيمته 150 ألف دولار شهرياً”.
وأشارت الصحيفة إلى أن أحد أعضاء شركة ميركوري، بيث ديفالكو، قام بنشر مقال السراج في صحيفة “وول ستريت جورنال”، وفقاً لتقرير نشرته وزارة العدل الأميركية مؤخراً.
وأضاف أن السراج ناشد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقاله طالباً منه المساعدة “لمنع حرب أهلية دموية ذات تداعيات عالمية، حيث تحتاج ليبيا إلى الولايات المتحدة للمساعدة في منع الدول الأخرى من التدخل في شؤوننا، ما زلت آمل أن ينجح الرئيس ترامب حيث فشل الرؤساء السابقون، وأنه سيستخدم سلطته لخلق السلام والاستقرار والأمن في ليبيا والمنطقة ككل”.
ولفتت الصحيفة إلى أن مناشدة السراج لترامب جاءت بعد أن عكس الأخير الشهر الماضي، بشكل غير متوقع السياسة الأمريكية في ليبيا “من خلال تأييد خليفة حفتر، زعيم الميليشيا الذي يقاتل حكومة السراج”.
وكانت صحيفة “بوليتيكو” قد كشفت قبل اسبوع في تقرير لها تفاصيل العقد الموقع بين السراج وشركة ميركوري والذي تبلغ قيمته 150،000 دولار أمريكي شهرياً، مع 500،000 دولار مستحقة ومبلغ 200،000 دولار مبلغ إضافي للنفقات، لافتة إلى أن من بين موظفي ميركوري المسجلين لدى اللوبي من أجل ليبيا السناتور السابق ديفيد فيتر وبرايان لانزا، الذين عملوا في حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر