الهلال الأحمر: إخلاء 39 عائلة من السواني و5 عائلات من عين زارة - قناة الجماهيرية العظمى

اخر الأخبار

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

اعلان

الاخبار من قناة الجماهيرية العظمى

الأربعاء، 17 أبريل 2019

الهلال الأحمر: إخلاء 39 عائلة من السواني و5 عائلات من عين زارة




لا يتوفر وصف للصورة.





أوج – طرابلس
واصل فريق التدخل أثناء الطوارئ التابع لجمعية الهلال الأحمر الليبي، عمليات الإخلاء للعائلات من مناطق الاشتباكات.
وبحسب بيان للفريق اليوم الأربعاء، تابعته “أوج”، فقد اخلى 39 عائلة من منطقة السواني، و5 عائلات في نطاق منطقة الكحيلي بعين زارة، وتم تسليمهم إلى ذويهم بسلام.
واستهدفت صواريخ جراد أمس منطقة أبو سليم في العاصمة الليبية طرابلس وأسفرت عن سقوط ضحايا.
وأعلن المجلس البلدي ابوسليم عن ارتفاع حصيلة القتلي والجرحي من المدنيين نتيجة القصف العشوائي علي البلدية، موضحاً أنهم 6 قتلي منهم 5 نساء ورجل واحد، والاصابات وصل عددهم لـ 35 جريح اصابتهم متفاوته بين متوسطة وخطيرة.
وأفاد سكان في أحياء بن عاشور وزاوية الدهماني وشارع الزاوية وشارع ميزران، بأنهم سمعوا أصوات الانفجارات وكانت قوية جدًا، حيث اهتزت من شدتها منازلهم.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الجاري، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “المليشيات والجماعات المسلحة”.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

اعلان

شارك الخبر